الأحد، 13 أغسطس 2017

خدمة لتوصيل طعام الكلاب إلى المنازل بالقاهرة.. هذا ما دفع صاحب المشروع لإقامته

خدمة لتوصيل طعام الكلاب إلى المنازل بالقاهرة.. هذا ما دفع صاحب المشروع لإقامته

أقام الشاب المصري عمر ثروت مشروعاً صغيراً لتوفير طعام للكلاب وتوصيله إلى بيوت أصحابها الراغبين في ذلك، بعدما عانى من قبل في توفير الطعام الخاص بكلبه، لاسيما بعد تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار، حيث فكّر في إقامة مشروع صغير لتوفير الطعام للكلاب وتوصيله إلى بيوت أصحابها الراغبين في ذلك بأنحاء القاهرة.

مشروع ثروت، الذي يعرف نفسه بأنه كاتب سياسي، يهدف -رغم صغره- لمكافحة الارتفاع الكبير في أسعار طعام الكلاب المستورد من الخارج الذي شهد زيادة هائلة في أعقاب تحرير سعر صرف الجنيه أواخر العام الماضي، وفق ما ذكر تقرير لموقع يورو نيوز.





ولم يتسبب تحرير سعر صرف الجنيه، الذي رافقه نقص في العملات الصعبة وزيادة الرسوم الجمركية المفروضة على مئات السلع والمنتجات، في رفع الأسعار فقط، لكنه أدى أيضاً إلى انخفاض جودة السلع والمنتجات المستوردة. ودون توفر بديل محلي فإن من يربون كلاباً يناضلون لإيجاد طعام آمن وبسعر مقبول لحيواناتهم الأليفة.

وقال عمر ثروت وهو جالس في مطبخ مشروعه: "النهارده بأحاول أن أنا أوفر على مربي الكلب إن هو يطبخ في بيته. واحد مثلاً بيشتغل، واحدة بتشتغل، ما عندهوش وقت. فعشان كمان أوفر عليه أكثر فبأوصل له لحد بيته الأكل بتاع الكلب. أنا بأروح (منطقة) 6 أكتوبر، بأروح المعادي، بأروح وسط البلد، بأروح مدينتي. بأروح كل المناطق في القاهرة. بأوصل الأكل لحد باب بيتك".



المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/08/13/story_n_17746392.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات