الخميس، 1 يونيو 2017

ثبّت هذا البرنامج الرائع لتمنع التجسس على كاميرا حاسوبك ومعرفة ما هي البرامج التي تحاول تشغيل الكاميرا بدون علمك !

ثبّت هذا البرنامج الرائع لتمنع التجسس على كاميرا حاسوبك ومعرفة ما هي البرامج التي تحاول تشغيل الكاميرا بدون علمك !


لا يخفى على أحد ما يمكن أن يقوم به أي أحد من خلال التجسس على كاميرا حاسوبك، وكلنا نتذكر الصورة التي وضعها مارك زوكيربيرج وكاميرا حاسوبه مغطاة بشريط لاصق، وهذا الأمر الذي يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر لكي لا نقع فريسة التجسس. في هذه التدوينة الجديدة سأقوم بتعريفكم على برنامج رائع سيعرفكم على البرامج التي تتجسس على كاميرا حاسوبك وبالتالي تستطيع حذف أو إيقاف هذه البرامج لكي تمنع تجسسها عليك.
البرنامج الذي سنستعرضه هو برنامج Who Stalks My Cam والذي يعتبر من البرامج الهامة والتي يجب تثبيتها على حاسوبك، فمهمة البرنامج تكمن في مراقبة واكتشاف كل البرامج التي تحاول تشغيل كاميرا حاسوبك مع إتاحة الإمكانية لمنع هذه البرامج.
البرنامج يتميز بإنه يقوم بتنبيهك عندما يقوم أي برنامج بمحاولة الوصول إلى الكاميرا عن طريق نافذة منبثقة، وبالتالي ستتمكن من إغلاق الكاميرا بنقرة واحدة فقط. كما البرنامج يحوي على ميزة تدعى "القائمة البيضاء" والتي ضمنها يمكنك إدراج كل البرامج التي تثق فيها والتي ستسمح لها باستخدام الكاميرا على حاسوبك.
بالإضافة إلى كل ذلك فإنه يمكنك جعل البرنامج يقوم بالكشف عن أي استخدام لكاميرا الحاسوب في الوقت الحقيقي، وهو ما سيؤدي إلى إمكانية تدارك الأمر قبل حدوث أي تجسس عليك.


رابط تحميل برنامج Who Stalks My Cam
------------
الموضوع من طرف مالك كبريال



المصدر : http://www.igli5.com/2017/06/blog-post.html


تعبيراتتعبيرات