الجمعة، 25 أغسطس 2017

هل ترتبط قوة الشهوة بالعمر؟ دراسة جديدة توضح متوسط عدد ممارسات الجنس سنوياً

هل ترتبط قوة الشهوة بالعمر؟ دراسة جديدة توضح متوسط عدد ممارسات الجنس سنوياً

يعلم الأزواج ممن هم في علاقة طويلة الأمد أنه يمكن لعدد الممارسات الجنسية مع الشريك أن يقل مع مرور الوقت.

هناك مجموعة متنوعة من الأسباب وراء قلة نشاط الحياة الجنسية للأزواج مقارنة مع ما كانت عليه في بداية علاقتهم، سواء كان ذلك بسبب الأطفال، أو الانشغال الدائم في العمل، أو امتلاك حياة اجتماعية جد نشيطة، أو وظيفة تتطلب التواجد المستمر خارج البيت، أو الإصابة بمرض مزمن، أو غيرها من الأسباب.

وحسب دراسة قام بها معهد كينسي، فإنه لدى الشباب حياة جنسية أكثر نشاطاً مقارنةً بالفئات العمرية الأخرى، بحسب النسخة المغاربية الصادرة باللغة الفرنسية لموقع "هاف بوست".

وتتراوح عدد العلاقات الجنسية للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً، هي 112 علاقة جنسية في السنة (أي حوالي مرة كل ثلاثة أيام).

وحسب موقع Indy100 التابع لصحيفة The Independent البريطانية، فإنه يفقد معظم الأشخاص عذريتهم في سن المراهقة. وتكون أول علاقة جنسية للرجال في سن الـ 16.8 وللنساء في سن ال 17.2.

وبالمقارنة، فإن عدد المرات التي يمارس فيها الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و39 عاماً -الجنس مع شركائهم هي 86 مرة في السنة، أي ما يعادل 1.6 مرة في الأسبوع.

يتعلق الأمر إذاً بالعمر. وعليه، فإنه لا يمارس الأشخاص في عقدهم الرابع -الجنس مع شركائهم سوى 69 مرة. هناك مجموعة من العوامل وراء هذا الانخفاض، منها الالتزامات العائلية، والتوتر والإجهاد اليومي، أو حتى الأمراض.

هذا، ولم تقم هذه الدراسة بملاحظة الحياة الجنسية لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة.

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة المغاربية الصادرة باللغة الفرنسية لموقع "هاف بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.


المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/08/22/story_n_17801710.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات