الجمعة، 25 أغسطس 2017

"البورد" الطبي العسكري.. أزمة أطباء مصر مع الأكاديمية العسكرية تكشف حقيقة الإعلان عن هذه التدريبات

"البورد" الطبي العسكري.. أزمة أطباء مصر مع الأكاديمية العسكرية تكشف حقيقة الإعلان عن هذه التدريبات

استدعاء النيابة العسكرية الخميس 25 أغسطس/آب 2017، للدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء المصرية، كان لغزاً غامضاً على الإعلام الذي ظل يتابع نهاراً كاملاً بلا معلومة واحدة عن السبب.

دخل الطاهر مبنى التحقيق في الحادية عشرة والنصف صباحاً، وأغلق هاتفه، حتى المساء. وقتها أعلنت النيابة العسكرية إخلاء سبيله بعد التحقيق معه في "نشر النقابة على موقعها الإلكتروني نص مخاطبة وجهتها للأكاديمية الطبية العسكرية، للاستفسار عن شهادة طبية جديدة أقرتها الأكاديمية تحت اسم البورد الطبي العسكري".

التهمة التي وجهتها النيابة العسكرية لطاهر إذن كانت "نشر أخبار تتعلق بالقوات المسلحة دون الحصول على إذن كتابي من وزارة الدفاع"، فهل هذا كل شيء؟ أم أن الاستدعاء والاتهام يخفيان أزمة بين نقابة الأطباء المصرية والقوات المسلحة؟



أصل حكاية البورد العسكري





في شهر مايو الماضي فوجئ الأطباء بالإعلان في إحدى الوسائل الإعلامية عن بورد تمنحه الأكاديمية الطبية العسكرية (شهادة طبية تخصصية)، وفي الإعلان جاء أن التدريب سيجري لمدة خمس سنوات بالمستشفيات العسكرية، تحت إشراف كلية الجراحين الملكيين بالمملكة المتحدة البريطانية، كما حكى مصدر بنقابة الأطباء لـ "هاف بوست عربي".



المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/08/25/story_n_17829462.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات