الثلاثاء، 1 أغسطس 2017

"Prisoners" الفيلم الذي ستشاهده 6 مراتٍ دون أن تمل!

"Prisoners" الفيلم الذي ستشاهده 6 مراتٍ دون أن تمل!

أبانا الذي في السماوات ليتقدس اسمك، ليأتِ ملكوتك، لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض، خبزنا كفافنا أعطنا اليوم، واغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن أيضاً للمذنبين إلينا، ولا تدخلنا في تجربة، لكن نجنا من الشرير؛ لأن لك الملك والقوة والمجد إلى الأبد.

آمين

لم أشاهد منذ مدة طويلة فيلماً جيد الصنع مثل السجناء، يبدو كل ما في الفيلم طبيعياً وتبدو قصة بوليسية مكررة عن المحقق لوكي الذي يبحث في جريمة اختفاء طفلتين، وهولي التي كونت عصابة مع وزوجها لخطف الأطفال، وأب يسعى ليجد ابنته ويحافظ على عائلته، ولكن الفيلم يتحدث عما هو أكثر من ذلك.

يبدأ الفيلم بمشهد لكيلير مع ابنه في الغابة، وهو يراقب غزالاً ويمسك معه ببندقية ليعلمه كيف يصطاد، كيلر هنا لا يفعل ذلك كهاوية، كيلر رجل متدين يستمع دائماً لأنشودات مسيحية في سيارته، ولكنه لا يؤمن بتصاريف القدر، ولا يقبل المصيبة ولا يحتمل البلاء؛ لذلك فعليه أن يعلم ابنه كيف يصطاد، يعجبني هنا أن المخرج قد اختار الصيد كمشهد افتتاحي شاعري للغاية، اختار المخرج فعلاً قديم قدم الإنسان على وجه البسيطة، والسبب الأساسي لاستمرار وجود الجنس البشري، بل ربما هو أكثر فعل بدائي مارسه الإنسان منذ أن استخلفه الله في الأرض، في هذا العالم علينا أن نصبح جميعاً.. صيادين! هذا ما يؤمن به كيلير.

المشهد الافتتاحي



المصدر : http://www.huffpostarabi.com/amr-ahmed-elattar/story_b_17647158.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات