السبت، 30 سبتمبر 2017

عشية حدث رياضي هام ترامب يخشى عدم احترام اللاعبين للعلم والنشيد الوطني.. القصة لها تفاصيل مثيرة

عشية حدث رياضي هام ترامب يخشى عدم احترام اللاعبين للعلم والنشيد الوطني.. القصة لها تفاصيل مثيرة

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة على تويتر عشية سلسلة من مباريات دوري كرة القدم الأميركية إن "من المهم جداً" أن يقف اللاعبون أثناء عزف النشيد الوطني وذلك عقب جدال مستمر بشأن رياضيين وآخرين جثوا على ركبهم احتجاجاً خلال عزف النشيد الوطني.

وقال ترامب "من المهم جداً أن يقف لاعبو دوري كرة القدم الأميركية غداً ودائماً أثناء عزف نشيدنا الوطني". وأضاف "احترموا علمنا وبلدنا".




وبث ترامب فيما بعد على تويتر تسجيلاً مصوراً لمشجعين ولاعبين يقفون أثناء مباراة في دوري هوكي الجليد وكتب "19 ألف شخص يحترمون نشيدنا الوطني". وقال مستخدمون آخرون لتويتر إن التسجيل الذي بثه ترامب تم تصويره قبل عام تقريباً.




وقام بعض اللاعبين الأميركيين من أصل أفريقي بهذه اللفتة الاحتجاجية الرمزية أثناء عزف النشيد الوطني على مدى العام الماضي احتجاجاً على التفاوت العرقي في نظام العدالة الجنائي.

وفتح ترامب نيران تصريحاته على لاعبي كرة القدم الأميركية، مندداً بمن رفض منهم الوقوف باعتدال خلال عزف النشيد الوطني، في إطار حركة الانحناء للاحتجاج على عدم المساواة الاجتماعية، والتي بدأت العام الماضي من قبل لاعب خط الوسط الأميركي كولين كابرنيك، ويقوم بها ذوو البشرة السمراء.



المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/10/01/story_n_18152096.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات