السبت، 11 نوفمبر 2017

كيف يسيطر السبهان على وسائل الإعلام اللبنانية؟.. صحيفة: الوزير السعودي وراء منع بثّ خطاب نصر الله

كيف يسيطر السبهان على وسائل الإعلام اللبنانية؟.. صحيفة: الوزير السعودي وراء منع بثّ خطاب نصر الله

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية في عددها الصادر السبت 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، عن علاقة بين وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان، وبين حدثين حصلا على قنوات لبنانية يرتبطان بالأزمة التي خلّفتها استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ببيان تلاه من الرياض، وسط اتهامات للسعودية بوضعه قيد الإقامة الجبرية.

وقالت الصحيفة وفق مصادر لها، إن السبهان ومن خلال حملته التي يقودها لتطويع الواقع الإعلامي اللبناني لتأييد الموقف السعودي في التعامل مع الأزمة الراهنة، يقدّم إغراءات لوسائل إعلام مكتوبة ومرئية ومسموعة وإلكترونية في لبنان.

وأضافت: "مارس السبهان ضغوطاً كبيرة على محطة MTV التي امتنعت بطلب سعودي عن بثّ خطاب السيد حسن نصرالله عصر أمس".

بينما كانت القناة، كعادتها تروّج لبث الخطاب المحدد موعده مسبقاً الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، إذ تساءلت الأربعاء 8 نوفمبر في ترويجها للخطاب على موقعها الإلكتروني: ما هو الموقف الذي سيعلنه نصرالله من قرار السعودية القاضي بخوض مواجهة تهدف إلى إخراج حزب الله من المعادلة السياسية الداخلية؟



ماذا فعل السبهان في حلقة "كلام الناس"؟






وتواصل الصحيفة اللبنانية حديثها عن حملة السبهان الإعلامية ضد حزب الله وإيران وكل من يؤيدهما في لبنان، وقد أشارت إلى ما حدث مع الضيفين السعوديين إبراهيم آل مرعي و عضوان الأحمري اللذين أطلّا خلال برنامج "كلام الناس" الذي يقدّمه الإعلامي الشهير مارسيل غانم أسبوعياً على قناة LBC اللبنانية.

وتقول "الأخبار": "فرض السبهان ضيفين على حلقة كلام الناس، أول من أمس، وتبيّن أنه كان يتواصل مع الضيفين على الهاتف خلال الحلقة. ويبدو أن الضغط نجح في منع حصول مواجهة معهما".





المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/11/12/story_n_18532456.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات