يبدو أن الجميع أصبح مهتما بميزة "القصص" التي ظهرت أول مرة لدى تطبيق الدردشة والتراسل الفوري "سناب شات" قبل أن تقتبسها فيسبوك وتطلقها في باقي تطبيقاتها كـ فيسبوك ومسنجر وإنستغرام وواتس آب، لكن يبدو أن يوتيوب بدورها تريد أن تجرب هذه الميزة.
يوتيوب أعلنت عن ميزتها الجديدة التي ستحمل إسم "Reels" لكنها ستكون محصورة فقط بالنسبة لصناع المحتوى على منصتها للفيديو، وستعمل هذه الميزة تقريبا بشكل مشابه لمبدأ ميزة القصص المقتبسة من سناب شات، إلا أن يوتيوب أضفت عليها ميزتها الخاصة.
وحسب ما هو مبين فإن يوتيوب ستقترح ميزة Reels كصيغة جديدة للمحتوى المنشور من طرف فئة من المستخدمين وهي صناع محتوى الفيديو، الفيديوهات المنشورة ستكون بمدة لا تزيد عن 30 ثانية لكنها غير محددة بأجل 24 ساعة كما في باقي التطبيقات، بالإضافة إلى أن عدد القصص غير محدود.
من جهة أخرى بالإمكان الاختيار ما بين عدد من الفلاتر المتنوعة بالإضافة إلى الموسيقى والنصوص، ويمكن لصناع المحتوى مشاركة هذا النوع من المحتوى مع متابعيهم بشكل سلسل وسريع عن طريق الهواتف الذكية، كما أن القصص ستظهر في ركن خاص داخل الصفحة الخاصة بصناع المحتوى على قنواتهم وليس في الصفحة الرئيسية للمستخدم، وستكون الميزة الجديدة محصورة في طورها التجريبي لدى قلة قليلة قبل أن يتم تعميمها على جميع اليوتوبورز.
المصدر : http://www.th3professional.com/2017/11/blog-post_30.html
تعبيراتتعبيرات