الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

بدأت القصة ببثرة صغيرة على أنفه قبل أن تنمو بحجم الكرة! أطباء يحاولون إزالة ورم ضخم من وجه مراهق قبل أن يقتله

بدأت القصة ببثرة صغيرة على أنفه قبل أن تنمو بحجم الكرة! أطباء يحاولون إزالة ورم ضخم من وجه مراهق قبل أن يقتله

عرض نويل زاياس ابنه على عدد لا حصر له من الأطباء الكوبيين، ولكن أياً منهم لم يوافق على لمس الصبي. قالوا لعائلته إن ورم الوجه الضخم هذا معقد للغاية. وإجراء جراحة لإزالته أمر محفوف بالمخاطر. وقال زاياس لصحيفة "ميامي هيرالد": "طرقت الكثيرَ من أبواب المستشفيات. من الصعب علينا أن نرى ابننا مشوهاً ونجلس مكتوفي الأيدي".


emanuel zayas


ووفق ما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، فإن إيمانويل، وهو في الصف التاسع ويبلغ من العمر 14 عاماً، لديه اضطراب يسمى خلل التنسج الليفي متعدد العظام، حيث يستبدل الجسم أنسجة ليفية بأجزاء من العظام، وفقًا لمايو كلينيك.

وبدأت الحالة تؤثر على الذراع والرجل اليسرى لإيمانويل، عندما كان عمره 4 سنوات، لكنها أصبحت مهددة للحياة في مرحلة المراهقة، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء أسوشيتد برس.

في سن الحادية عشرة، لاحظ الصبي ما كان يعتقد أنه بثرة تنمو على جانب أنفه. لكنها لم تتوقف عن النمو. الآن يزن الورم 10 أرطال، وهو بحجم رأسه. تقول جاكسون هيلث فاونديشن، وهي مؤسسة خيرية تجمع المال لصالح حالات مثل حالة إيمانويل: "لقد غطَّى الورم وجهه، وأثَّر بشدة على بنية العظام في الفك العلوي والأنف".

عندما بلغ الرابعة عشرة من العمر، لم يستطع إيمانويل التنفس إلا من خلال فمه، وكان "يعاني من سوء التغذية الشديد". عيناه تعملان بشكل جيد، ولكن الورم يعوق رؤيته. الورم العملاق حميد، فخلاياه لن تنتشر أبداً في أجزاء أخرى من جسده. ولكن الورم، إذا ترك دون علاج، فسوف يقتل إيمانويل في نهاية المطاف. بينما ينمو الورم، فإنه يبدأ في سحق قصبته الهوائية، مما يتسبب في اختناقه ببطء. ويخشى الأطباء من أنه قد يقصف رقبته.




المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/12/26/story_n_18908272.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات