الاثنين، 25 ديسمبر 2017

السعودية تكشف مصير قاضٍ تمَّ اختطافه قبل عام من أمام منزله.. عُثرَ على رفاته داخل مزرعة مهجورة

السعودية تكشف مصير قاضٍ تمَّ اختطافه قبل عام من أمام منزله.. عُثرَ على رفاته داخل مزرعة مهجورة

بعد عام على اختفائه، أعلنت السلطات السعودية، الإثنين 25 ديسمبر/كانون الأول 2017، مقتل الشيخ محمد عبدالله الجيراني؛ قاضي دائرة الأوقاف والمواريث، الذي اختُطف من أمام منزله في بلدة تاروت بتاريخ 13 ديسمبر/كانون الأول 2016.

وحول تفاصيل الجريمة، نشرت وزارة الداخلية السعودية ما توصلت له التحقيقات، بعد تطابق تحاليل DNA# للجثة التي تم العثور عليها في #العوامية، مع القاضي الجيراني.

وكشف المتحدث الأمني باسم الوزارة عن هوية المتورطين في جريمة قتله، وقال: "المتورطون في الجريمة قتلوا الشيخ الجيراني وأخفوا جثته في منطقة مزارع مهجورة تسمى الصالحية، والعمليات الأمنية أسفرت عن القبض على أحد المتورطين في الجريمة ويدعى زكي محمد سلمان الفرج، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

وقام عدد من الأشخاص باختطاف القاضي من أمام منزله ببلدة تاروت صباح يوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر/كانون الأول 2016، وقاموا بالتنكيل به، ثم حفروا حفرة، ووضعوه بداخلها، ومن ثم قاموا بإطلاق النار عليه، ودفنوا جثته فيها.

وتمكنت الجهات الأمنية بعد عمليات بحث موسعة من تحديد المكان الذي دُفنت فيه الجثة، حيث وجدت بحالة متحللة.

وأكدت الفحوص الطبية والمعملية للجثة وللحمض النووي (DNA) أنها تعود إلى الشيخ محمد عبدالله الجيراني، ووجود إصابة بطلق ناري تعرض لها في منطقة الصدر.

وتمت عملية اكتشاف تفاصيل القصة بعد مداهمة أمنية، جرت الثلاثاء الماضي، لأحد المواقع في بلدة العوامية؛ التابعة لمحافظة القطيف، أسفرت عن مقتل رجل أمن، و"مطلوب أمني خطير"، بحسب ما نشره موقع سبق السعودي.


المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/12/25/story_n_18906832.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات