السبت، 10 فبراير 2018

فيديو وصور أولية.. شاهِد مكان تحطُّم الطائرة الإسرائيلية إف 16 وركامها بعد إسقاطها بنيران من داخل سوريا

فيديو وصور أولية.. شاهِد مكان تحطُّم الطائرة الإسرائيلية إف 16 وركامها بعد إسقاطها بنيران من داخل سوريا

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت 10 فبراير/شباط 2018، صور لحطام الطائرة الإسرائيلية من طراز "إف-16"، التي أُسقطت بعدما نفَّذت هجوماً داخل الأراضي السورية.

وسقطت المقاتلة الإسرائيلية فيما كان الجيش يشن هجمات على "أهداف إيرانية" في سوريا بعد اعتراض طائرة بدون طيار انطلقت من الأراضي السورية، بحسب ما أعلن بيان للجيش الإسرائيلي.

وأظهرت الصور احتراق بقية ركام الطائرة بعدما سقطت في شمال إسرائيل، كما بيّنت صور أخرى وجود سيارات إسعاف في منطقة يكسوها العشب.

1

israeli warplane f 16

ونشرت صحيفة "ريشت كان" الإسرائيلية صورةً، قالت إنها لإجلاء أحد الطيارَين والذي كان برفقة آخر، يقودان معاً طائرة "إف-16". ووفقاً لبيان الجيش الإسرائيلي، فإن الطيارَين "بخير".

israeli warplane f 16

israeli warplane f 16

ونشر مستخدمون على مواقع التواصل أيضاً فيديوهات لمحيط المكان الذي سقطت فيه الطائرة وعملية إجلاء طياريّها.





وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي كتب في وقت سابق، اليوم السبت، على صفحته على "فيسبوك" أن أنظمة الدفاع الجوي الاسرائيلية رصدت "إطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار تيفور في منطقة تدمر في سوريا باتجاه اسرائيل". وأشار الى أن مروحية أباتشي أسقطتها "داخل إسرائيل" وهي "موجودة لدينا".

وأضاف أنه "يتم استهداف عربة إطلاق الطائرة الإيرانية. الحديث يدور عن غارة معقدة داخل سوريا. تم تدمير الهدف".

في المقابل، أعلنت دمشق تصدي دفاعاتها الجوية لما وصفته بعدوان إسرائيلي على قاعدة عسكرية في وسط سوريا.

وأوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري قوله: "قام كيان العدو الإسرائيلي فجر اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت أكثر من طائرة".

واعتبر ادرعي الحادث "هجومًا إيرانيًا على سيادة إسرائيل"، مؤكدا أن إيران "تجرّ المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي. ننظر ببالغ الخطورة الى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا".


المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2018/02/10/story_n_19201788.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات