الخميس، 15 فبراير 2018

كشفوه من بين 250 داعشي مستسلم.. هذا هو قاطِع رؤوس عناصر النظام المعتقل في سجون إدلب

كشفوه من بين 250 داعشي مستسلم.. هذا هو قاطِع رؤوس عناصر النظام المعتقل في سجون إدلب

في الوقت الذي بدأت تنتشر مقاطع فيديو لعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ممن سلموا أنفسهم لفصائل المعارضة في إدلب، بدأ سوريون البحث من بين تلك المقاطع عن المسؤولين عن ارتكاب عمليات ذبح وإعدام، من خلال مقارنة صورهم بإصدارات سابقة للتنظيم.





ومن بين الـ250 مقاتلاً من داعش، الذين كانوا محاصَرين في منطقة الخوين (جنوبي محافظة إدلب)، تم تحديد صورة أحدهم، الذي ظهر في وقت سابق في أحد إصدارات الإعدام، وهو ينفِّذ حكمَ الإعدام بحقِّ أحد عناصر النظام السوري.

addashy

ويَظهر المقاتل، بحسب الإصدار، إلى جانب اثنين آخرين، وهم يقطعون رؤوس 3 من عناصر النظام، كانوا قد ألقوا القبضَ عليهم شرقي مطار أبو الضهور العسكري بريف إدلب، قبل أن يُسيطر النظام عليه كاملاً في 21 يناير/كانون الثاني 2018.

addashy

ويقول أحد الأسرى في التسجيل الذي بثَّته وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، 11 يناير/كانون الثاني "جئنا إلى ريف حماة وإدلب لقتال هيـئة تحرير الشام، وتفاجأنا بهروبها ووجود تنظيم الدولة الإسلامية مكانها"، مضيفاً "لقد قتلوا الكثيرَ منَّا وأسروا البقية".

وفي الوقت الذي أشار البعض إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها بإعدامات بحقِّ مقاتلين، سواء من جيش النظام أو الحر، لم يتسن لنا التأكد من حقيقة ذلك.



المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2018/02/15/story_n_19237434.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات