إن كنت تستعمل منصات التواصل الإجتماعي بكثرة فلابد من الأمر أنه قد سبق لك أن صادفت مجموعة من الفيديوهات الناجحة التي تلقى تفاعل كبير في هذه المنصات سواء فيسبوك، تويتر، إنستغرام وحتى منصة يوتيوب، ويعتقد العديد من الأشخاص أن الفيديوهات التي تنتشر في مواقع التواصل الإجتماعي كالنار في الهشيم هي فيديوهات محظوظة وتنتشر فقط عن محض الصدفة لكن في المقابل هذه الفيديوهات يتم صناعتها عبر مراحل وخطوات يتم التخطيط لها حتى تتمكن من خلق الحدث في مختلف أوساط مواقع التواصل الإجتماعي، لهذا في تدوينة اليوم أردت مشاركتك 5 خطوات ذهبية إن قمت بتطبيقها ستتمكن من صنع فيديو يخلق الحدث في مدة وجيزة على مواقع التواصل الإجتماعي.
⦁ تحديد الهذف
ليس فقط في صناعة الفيديوهات بل في جميع المحتويات التي يتم إنشائها عبر شبكة الأنترنت وتلقى تفاعل كبير من طرف الجمهور جميعها تتوفر على أهداف أساسية يجب الوصول إليها عبر رسالة الفيديو هذه، وعلى سبيل المثال ما الهذف من طرح الفيديو للمشاهدين، ولماذا يجب عليهم مشاهدة هذا الفيديو والشيئ المهم هو القيمة المضافة للمشاهد بعد مشاهدة الفيديو والتي من خلالها سيمكنك الحصول على ثقة المشاهد ودعمه في نشر ومشاركة الفيديو.
⦁ استعمال الأدوات الإحترافية
كن على يقين أن 80% من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي يغريهم مظهر المحتوى قبل مشاهدة ما بداخله، لذلك دائماً احرص على صنع فيديوهات ذات جودة عالية متضمنة للترجمة واستعال أفضل برامج المونتاج مثل برنامج Sony Vegas Pro و After Effect بالإضافة إلى استعمال معدات التصوير الإحترافية.
⦁ التهيئ القبلي لمحتوى الفيديو
صدقني إن كان هناك مرحلة ظهورك في الفيديو وقول رسالة نصية فيجب عليك التهيئ لها بشكل جيد جداً، حيث يجب عليك تعلم فن الإلقاء أمام كاميرا الفيديو بدون ارتباك أو الشعور بالقلق، لذلك وجب عليك كتابة كل ما ستلقيه في الفيديو على ورقة بيضاء ثم تقوم بتكرير هذا الأمر بشكل متواصل إلى غاية حفظه بشكل كامل ثم بعد ذلك التكلم والإلقاء أمام كاميرا الفيديو بارتياح وثقة كبيرة.
⦁ حملات إعلانية
في الوقت الحالي أصبحت الحملات الإعلانية واحدة من بين الأشياء الضرورية والتي لا غنى عنها بسبب كونها واحدة من العوامل الأساسية التي تساهم في إنجاح أشياء عديدة مثل مشاريع الربح عبر الأنترنت، الفيديوهات، المحتويات المكتوبة وذلك بسبب قدرتها على إيصال جل المحتويات إلى مستخدمين مستهذفين مقابل مبالغ مالية، لهذا وجب عليك من الضروري تعزيز الفيديو الخاص بك ببعض الحملات الإعلانية التي قد لا تتجاوز مبلغ 10 دولار في الوهلة الأولى.
⦁ التشويق والمواصلة في صناعة الفيديوهات
في أي فيديو تقوم بطرحه سواء في منصة اليوتيوب أو فيسبوك قم دائماً بترك بعض النقاط غامضة حتى يتم مناقشتها من طرف المتابعين وخلق الحدث بطريقة غير مباشرة بالإضافة إلى تشويقهم على طرح فيديوهات جديدة دائماً عند نهاية كل فيديو على سبيل المثال أنه في الفيديو القادم ستكون هناك مسابقات، مواضيع جديدة وحصرية إلى غير ذلك من الأمور الأخرى.
--------------
الموضوع من طرف محمد بورديم
⦁ تحديد الهذف
ليس فقط في صناعة الفيديوهات بل في جميع المحتويات التي يتم إنشائها عبر شبكة الأنترنت وتلقى تفاعل كبير من طرف الجمهور جميعها تتوفر على أهداف أساسية يجب الوصول إليها عبر رسالة الفيديو هذه، وعلى سبيل المثال ما الهذف من طرح الفيديو للمشاهدين، ولماذا يجب عليهم مشاهدة هذا الفيديو والشيئ المهم هو القيمة المضافة للمشاهد بعد مشاهدة الفيديو والتي من خلالها سيمكنك الحصول على ثقة المشاهد ودعمه في نشر ومشاركة الفيديو.
⦁ استعمال الأدوات الإحترافية
كن على يقين أن 80% من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي يغريهم مظهر المحتوى قبل مشاهدة ما بداخله، لذلك دائماً احرص على صنع فيديوهات ذات جودة عالية متضمنة للترجمة واستعال أفضل برامج المونتاج مثل برنامج Sony Vegas Pro و After Effect بالإضافة إلى استعمال معدات التصوير الإحترافية.
⦁ التهيئ القبلي لمحتوى الفيديو
صدقني إن كان هناك مرحلة ظهورك في الفيديو وقول رسالة نصية فيجب عليك التهيئ لها بشكل جيد جداً، حيث يجب عليك تعلم فن الإلقاء أمام كاميرا الفيديو بدون ارتباك أو الشعور بالقلق، لذلك وجب عليك كتابة كل ما ستلقيه في الفيديو على ورقة بيضاء ثم تقوم بتكرير هذا الأمر بشكل متواصل إلى غاية حفظه بشكل كامل ثم بعد ذلك التكلم والإلقاء أمام كاميرا الفيديو بارتياح وثقة كبيرة.
⦁ حملات إعلانية
في الوقت الحالي أصبحت الحملات الإعلانية واحدة من بين الأشياء الضرورية والتي لا غنى عنها بسبب كونها واحدة من العوامل الأساسية التي تساهم في إنجاح أشياء عديدة مثل مشاريع الربح عبر الأنترنت، الفيديوهات، المحتويات المكتوبة وذلك بسبب قدرتها على إيصال جل المحتويات إلى مستخدمين مستهذفين مقابل مبالغ مالية، لهذا وجب عليك من الضروري تعزيز الفيديو الخاص بك ببعض الحملات الإعلانية التي قد لا تتجاوز مبلغ 10 دولار في الوهلة الأولى.
⦁ التشويق والمواصلة في صناعة الفيديوهات
في أي فيديو تقوم بطرحه سواء في منصة اليوتيوب أو فيسبوك قم دائماً بترك بعض النقاط غامضة حتى يتم مناقشتها من طرف المتابعين وخلق الحدث بطريقة غير مباشرة بالإضافة إلى تشويقهم على طرح فيديوهات جديدة دائماً عند نهاية كل فيديو على سبيل المثال أنه في الفيديو القادم ستكون هناك مسابقات، مواضيع جديدة وحصرية إلى غير ذلك من الأمور الأخرى.
--------------
الموضوع من طرف محمد بورديم
المصدر : http://www.igli5.com/2018/02/5_8.html
تعبيراتتعبيرات