الثلاثاء، 13 فبراير 2018

"لأنه رجل وسيم".. المشجعات الكوريات الشماليات يرتدين أقنعة لمؤسس البلاد كيم إيل سونغ.. شاهد

"لأنه رجل وسيم".. المشجعات الكوريات الشماليات يرتدين أقنعة لمؤسس البلاد كيم إيل سونغ.. شاهد

اتُّهم فريق تشجيع كوريا الشمالية المثير للجدل، والمكون من "جيش من الحسناوات" باستخدام منافسات الأولمبياد الشتوية لنشر دعاية للبلاد، بعد أن ارتدين أقنعة للوجه تمثل الراحل كيم إيل سونغ، جَدّ الديكتاتور الحالي كيم جونغ أون، ومؤسس كوريا الشمالية.

وشوهد فريق التشجيع الذي يتكون من أكثر من 200 امرأة شابة، يرتدين الأقنعة وهن يشجعن فريق هوكي الجليد الكوري الموحد للسيدات، الذي لعب ضد فريق سويسرا، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

وكانت كوريا الجنوبية قد اقترحت تشكيل فريق أولمبي موحد، من ضمن جهودها لاستخدام الأولمبياد لإعادة الحوار مع بيونغ يانغ، وتعبيد الطريق لمحادثات حول برنامج التسليح الذي تتبعه.

أثار فعل فريق التشجيع الكوري الشمالي هذا نوبة من الاتهامات من المجموعات المحافظة في كوريا الجنوبية، بأن نظام كيم جونغ أون يستغل المنافسات كوسيلة لممارسة الدعاية، وفقاً لصحيفة IBTimes الأميركية.

فُندت هذه الادعاءات من قبل وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية، وهي إحدى أجهزة حكومة كوريا الجنوبية، مسؤوليتها العمل على توحيد الكوريتين، التي قالت إن الأقنعة كانت بكل بساطة "لرجل ذي مظهر جيد"، مشيرة إلى أنه لم يكن هناك أي مقصد من وراء ذلك على الإطلاق.





المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2018/02/13/story_n_19222542.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات