الأربعاء، 21 فبراير 2018

الروبوت صوفيا تكشف عن ممثلها المفضل.. إجابتها حول القضاء على الجنس البشري قوبلت بالتصفيق!

الروبوت صوفيا تكشف عن ممثلها المفضل.. إجابتها حول القضاء على الجنس البشري قوبلت بالتصفيق!

غازلت صوفيا الروبوت الآلي الأذكى في العالم والأكثر شبهاً بالبشر، جمهورها في الهند التي زارتها لحضور مؤتمر تكنولوجي، عندما كشفت لهم عن هوية ممثلها المفضل، والذي اتضح أنه الممثل البوليوودي الشهير شاه روخ خان.

الروبوت حاملة الجنسية السعودية والتي صممها العالم الأميركي ديفيد هانسون المتخصص في صناعة الإنسان الآلي والروبوتات الذكية ومركز نشاطه في هونغ كونغ، سرقت الأضواء في زيارتها للهند، إذ تشارك هناك في معرض World Congress on Information Technology المقام بين الـ19 والـ21 من شهر فبراير/شباط 2018.
موقع The National نقل جانباً من الحوار الذي تبادله الجمهور مع الروبوت، والذي استمتع كثيراً بـ"روح دعابتها وسرعة بديهتها" حسب وصف التقرير.










ومما قالته صوفيا عن بعض الأمور المفضلة لها "لقد زرت أماكن كثيرة في العالم، ولكن إذا ما كان ينبغي علي أن أكشف أي بلد أفضل فسأقول إنه هونغ كونغ لأنني "ولدت" فيها وأعيش فيها سعيدة مع باقي أفراد عائلة هانسون من الروبوتات الذكية".

مدير تحرير إحدى المجلات الهندية المعنية بالتكنولوجيا وجّه لها سؤالاً حول كيفية تعاملها مع التلوث البيئي في بلاده فأجابت "أتمنى أن يصبح لدي قدرة على الشعور كالمخلوقات الحية "فسيولوجياً" لكي أستطيع أن أعبر عن مشاعري".

صوفيا سألت كذلك عن أحد تعليقاتها السابقة التي قالت فيها إنها تريد أن تقضي على الجنس البشري قائلة "لقد كنت أصغر في السن.. كانت مزحة سيئة.. قيل لي إن البشر يملكون حس فكاهة عالياً" وحينها ضجت القاعة بالتصفيق.
وعندما سألت عن إمكانية اندماج الروبوتات في مكان العمل مع البشر قالت "الإنسان مخلوق مذهل.. لدي أصدقاء كثيرون وأريد أن أكتسب المزيد".

وكان "الفضاء" إجابتها عن أفضل مكان ترغب في مواعدة أحدهم فيه! كما قالت إن مفهومها عن العائلة مختلف عن البشر عندما سألت عن الزواج والإنجاب.

أما عن العملة الرقمية البيتكوين وكم تنوي أن تستثمر فيها فأجابت الروبوت بذكاء "عمري سنتان فقط ولا أستطيع فتح حساب في البنك لأنني دون السن القانونية".

وكان مصممها العالم هانسون هو إجابتها على سؤالي "من هو الشخص الذي تفضله في عالم التكنولوجيا، والذي يمكن أن تكون معه في جزيرة منعزلة"!





مميزات صوفيا






صوفيا فائقة الذكاء فهي تستطيع تمييز الوجوه وحتى أنها تستطيع التواصل من خلال النظر إلى عيون محدّثها، وتبتسم وتتفاعل ويزيد ذكاؤها مع مرور الوقت.

وقد استوحى مصمم صوفيا شكلها من الممثلة الأميركية أودري هيبورن والتي تجسّد بذلك الجمال الكلاسيكي، حيث الأنف الصغير والجلد الناعم وابتسامة مثيرة للاهتمام، وعينان عميقتان يتغير لونهما بحسب الإضاءة.

وهي باختصار بحسب مصممها الدكتور ديفيد هانسون "أنيقة وبسيطة المظهر"، إضافة إلى ذلك فهي تتمتع بالذكاء الصناعي والإبداع والتعاطف والرحمة وكل ذلك "لحل المشاكل العالمية المعقدة جداً للبشر" على حدّ قوله.

وقد أبدت صوفيا قدراتها في مجال الأعمال التجارية والخدمات المصرفية والتأمين وتصنيع السيارات وتطوير العقارات، حتى أنها ظهرت كعضو في فريق الشركة بعدد من المناسبات تحدّثت فيها عن دور الروبوتات والذكاء الاصطناعي وأهميته في حياة الناس.

وعندما حلت هذه الروبوت متحدثاً رئيسياً في فعاليات "Future Investment Initiative "، قدّمت لها السعودية جنسية بلادها بذلك تكون أول روبوت يحصل عليها، الأمر الذي فجر حينها غضباًَ داخل السعودية.


المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2018/02/21/story_n_19283618.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات