الأحد، 10 مارس 2019

لماذا ji32k7au4a83 هي كلمة مرور غير آمنة بشكل لا يصدق

لماذا ji32k7au4a83 هي كلمة مرور غير آمنة بشكل لا يصدق

 يجب أن تحتوي كلمة المرور الأكثر أمانًا على الأقل على  أحرف وأرقام ورموز  كما هو معروف. ومع ذلك ، فإن معظم الحروف والأرقام ، على سبيل المثال  ji32k7au4a83 الذي يخلط الحروف والأرقام بطريقة عشوائية وتبدو آمنه. لكن هل هي موثوق فيها حقا ؟ الجواب هو لا.
 المثير للدهشة أن كلمة المرور هذه  ظهرت في 141 خروقات أمنية تم جمعها بواسطة موقع Have I Been Pwned  ، في الحقيقة اكتشفها مستخدم تويتر يدعى Robert Ou والذي يريد الكشف عن فضوله على تويتر وسأل عن السبب.
مستخدمو الإنترنت التايوانيون ، كما يقولون في The Verge ، فكّروا بسرعة عن إجابة لفضول هذا المستخدم ، حيث وجدو أن كلمة المرور هذه مأخوذة من نظام Zhùyīn Fúhào للترجمة إلى لغة الماندرين ، والتي تتجسد في لوحات مفاتيح الكمبيوتر بجميع أنواعها.
Bopomofo ، كما يطلق عليه أيضا ، هو الأسلوب الوطني الصوتي لتايوان لتعليم الناس القراءة والكتابة والتحدث باللغات الصينية ،  وباستخدام هذا الإجراء فإن ترجمة "ji32k7au4a83" عندهم إذا شئنا ذلك إلى اللغة العربية أن تعني "كلمة المرور". لهذا فمن السهل اختراقها  وهو ما يفسر أنها غيرآمنة على الإطلاق .
إنه شيء مشابه لما يحدث مع كلمة المرور"! @ # $٪ ^ & *" ، واحدة من أسوأ ما يمكن أن نستخدمه. على الرغم من أنها  تتوفر على  ثمانية رموز ، إلا أنها يمكن التنبؤ بها لأنها مرتبة بشكل جزئي كما تظهر في بعض لوحات المفاتيح ، وبالتالي ، فهي كلمة مرور لكثير من الأشخاص وتظهر في العديد من عمليات تسرب البيانات.


المصدر : http://www.igli5.com/2019/03/ji32k7au4a83.html


تعبيراتتعبيرات