الثلاثاء، 30 أبريل 2019

محرك بحث المشاع الإبداعي الجديد للبحث عن الصور بدون حقوق الطبع النشر

محرك بحث المشاع الإبداعي الجديد للبحث عن الصور بدون حقوق الطبع النشر

 اليوم هو يوم مهم بالنسبة لمؤسسة المشاع الإبداعي Creative Commons ، حيث إنه   بعد مرور أكثر من عامين على إطلاق محرك البحث عن الصور الخاص به ، غادر المرحلة التجريبية للتو بسلسلة من التحسينات التي سيتمكن مستخدمو هذه  الخدمة ملاحظتها اليوم. 
 في الأساس ، يصل محرك بحث CC Search إلى أكثر من 300 مليون صورة مفهرسة ، مع واجهة مهمة لواجهة المستخدم لتسهيل استخدامها ، وإدخال تحسينات داخلية تتيح عمليات بحث أسرع مع نتائج أكثر صلة.
فيما يتعلق بأكثر من 300 مليون صورة مفهرسة ، تذكر المنظمة أن لديها صورًا تم الحصول عليها من 19 مجموعة ، بما في ذلك الأعمال الثقافية من العديد من المتاحف (متحف المتروبوليتان للفنون ومتحف كليفلاند للفنون) ، والأعمال الفنية البصرية من منصات Behance و Deviant Art ، بالإضافة إلى صور Flickr وتصميم CC0 3D من Thingiverse.

تضيف المنظمة أن محرك البحث المحسن مرتبط الآن من الصفحة الرئيسية ل Creative Commons ، باعتباره الطريقة الافتراضية للبحث عن أعمال بموجب تراخيص المشاع الإبداعي ، لتحل محل بوابة البحث القديمة ، التي تم تحويلها إلى موقع الويب oldsearch.creativecommons.org.
تأمل منظمة المشاع الإبداعي في جلب المزيد من الصور إلى  محرك البحث الخاص بها ، مع إعطاء الأولوية للمجموعات الرئيسية مثل تلك الموجودة في مؤسسات Europeana و Wikimedia Commons. بالإضافة إلى ذلك ، تأمل أيضًا في تقديم أنواع أخرى من المحتوى بموجب تراخيص المشاع الإبداعي ، مثل الكتب المدرسية والتسجيلات الصوتية.
الرابط : CC Search


المصدر : http://www.igli5.com/2019/04/blog-post_520.html


تعبيراتتعبيرات