الأربعاء، 10 أبريل 2019

وداعا لاختراق حساباتك ! الآن هاتفك هو كلمة السر للدخول إليها وإليك طريقة تفعيل هذا الأمر الذي أطلقته غوغل قبل قليل

وداعا لاختراق حساباتك ! الآن هاتفك هو كلمة السر للدخول إليها وإليك طريقة تفعيل هذا الأمر الذي أطلقته غوغل قبل قليل

في هذه المرحلة ، يجب أن تستخدم بالفعل التحقق بخطوتين على جميع المنصات والخدمات التي يكون لديك حساب فيها. إذا كنت لا تقوم بذلك ، تريد غوغل اليوم إقناعك بالقيام بذلك مرة واحدة وإلى الأبد ، مما يسهل عليك تسجيل الدخول بأمان.
لهذا ، تعلن الشركة عن إمكانية استخدام أي جهاز أندرويد مع إصدار من النظام من 7.0 فما فوق كمفتاح أمان فعلي للتحقق من تسجيل الدخول إلى حسابك غوغل .

وفقًا لغوغل نفسها ، فإن مفاتيح الأمان الفعلية هي الطريقة الأكثر فعالية للحفاظ على حساباتنا في مأمن من هجمات التصيد الاحتيالي المحتملة. لهذا السبب ، مع هذا النظام ، يهدف إلى تزويد مستخدمي أندرويد بإمكانية استخدام هذا النوع من التحقق الآمن دون الحاجة إلى شراء جهاز إضافي يبلغ سعره عادة حوالي 20 يورو كما شرحنا في هذا الدرس.
لتنشيط مفتاح الأمان المدمج في أي جهاز ، سيكون من الضروري فقط أن يكون لديك جهاز كمبيوتر الذي يعمل ب ChromeOS أو Linux أو MacOS أو الويندوز ، مع اتصال بلوتوث وتثبيت متصفح غوغل كروم . بمجرد تلبية هذه المتطلبات ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:
- قم بتسجيل الدخول إلى حساب غوغل الخاص بك على هاتفك وقم بتشغيل عليه  البلوتوث.

- على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى myaccount.google.com/security من خلال كروم.
- حدد وفعل
خيار"التحقق بخطوتين".
- اختر طريقة التحقق "إضافة مفتاح أمان".
-حدد هاتف الأندرويد المحمول الخاص بك من قائمة الأجهزة المتاحة.

وبهذه الطريقة ، في المرة القادمة التي تحاول فيها تسجيل الدخول إلى حساب غوغل الخاص بك من خلال جهاز غير معروف كما في الصورة أعلاه ، سيُطلب منك تحقق الوصول إلى حسابك من خلال هاتفك الأندرويد الذي حددته كمفتاح عبر البلوتوث . 


المصدر : http://www.igli5.com/2019/04/blog-post_83.html


تعبيراتتعبيرات