الخميس، 11 أبريل 2019

الولايات المتحدة تكشف تفاصيل حول برامج الإختراق HOPLIGHT لكورية الشمالية

الولايات المتحدة تكشف تفاصيل حول برامج الإختراق HOPLIGHT لكورية الشمالية

  نشرت حكومة الولايات المتحدة تقريرًا أمنيًا حيث يقدم تفاصيل حول برامج ضارة جديدة تستخدمها مجموعة القراصنة APT Lazarus ، التي كانت مرتبطة مسبقًا بحكومة كوريا الشمالية.
على وجه التحديد ، أصدرت وزارة الأمن الداخلي (DHS) ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) التنبيه المشترك بشأن  برنامج طروادة هذا  ، والذي تم اكتشافه عند تتبع نشاط APT Lazarus عبر الإنترنت ، المعروف أيضًا باسم Hidden Cobra.
وفقًا للسلطات ، تم إصدار تقرير خطر البرامج الضارة (MAR) بهدف السماح بالدفاع عن شبكات الكمبيوتر الأمريكية. ومنع المستخدمين والمنظمات من التعرض للنشاط الضار الذي يأتي من حكومة الكورية الشمالية. 
أيضًا ، تكشف وثيقة  التقرير عن تحليل شامل لـ 9 ملفات قابلة للتنفيذ كانت مصابة بالبرمجيات الخبيثة ، منها 7 تطبيقات وكيل تخفي حركة مرور الويب بين طروادة ومشغليها. يتم استخدام كل من هذه التطبيقات الوكيل من قبل المتسللين لإنشاء "جلسات بروتوكول TLS وهمية باستخدام شهادات SSL عامة صالحة ، لإخفاء اتصالات الشبكة مع الجهات الفاعلة الضارة عن بُعد .
 يتوفر التحليل الكامل لكل من سلالات البرامج الضارة التسعة وتقرير السلطات  الأمريكية عن تصرفات هذه المجموعة من هاكرز كوريا الشمالية  من خلال الرابط التالي :Malware Analysis Report


المصدر : http://www.igli5.com/2019/04/hoplight.html


تعبيراتتعبيرات