الجمعة، 5 مايو 2017

تعرّف على 4 طرق تعتبر الأفضل لقفل سطح المكتب والشاشة على حاسوبك

تعرّف على 4 طرق تعتبر الأفضل لقفل سطح المكتب والشاشة على حاسوبك


نحتاج كلنا كمستخدمين للحاسوب الشخصي أن نقوم بإغلاق الحاسوب عند عدم استخدامه وذلك لكي تحمي ملفاتك وبياناتك الموجودة على الحاسوب،ولكن في حال كان لديك عمل كتحميل برنامج أو ملف معين من الأنترنت وتريد أن يكتمل في فترة غيابك عن الحاسوب فستضطر لترك الحاسوب يعمل ولن تغلقه لكي ينتهي العمل وهو الأمر الذي سيعرض الحاسوب لخطر المتطفلين ولذلك سأقدم لكم اليوم من خلال هذه التدوينة أفضل 4 طرق لقفل شاشة الحاسوب وسطح المكتب لحماية بياناتك.

1-  اختصار في لوحة المفاتيح 

لعل واحد من أشهر الطرق لحماي الحاسوب في حال غيابك عنه لفترة هو استخدام الاختصار Win+L (Win هو الزر الذي عليه شعار الويندوز) ومهمة هذا الاختصار هو إمكانية إغلاق الشاشة الخاصة بالحاسوب مع بقاء العمل الموجود على الحاسوب في حالة استكمال. لذلك بمجرد الضغط على هذا الاختصار فإن الشاشة سيتم قفلها ولكي تقوم بفتح الشاشة مرة أخرى سيتوجب عليك إدخال كلمة المرور الخاص بالويندوز.
2- تحديد وقت محدد لإغلاق الحاسوب

بهذه الطريقة ستتمكن من تحديد وقت معين لكي يقوم الحاسوب بإغلاق نفسه بشكل تلقائي بعد مدة زمنية تحددها أنت، وهذه الطريقة تعتمد بشكل رئيسي على استخدام شاشة الإيقاف التي تتواجد في نظام الويندوز، وهذا الأمر سيعطيك الكثير من الخصوصية والحماية العالية للبيانات الخاصة بك عند تركك للحاسوب. ولتفعيل هذه الطريقة يجب أن تقوم بدايةً بالضغط على سطح المكتب بزر الفأرة الأيمن وبعدها ستقوم باختيار الخيار personalize ومن ثم عليك أن تقوم بالنقر على lock screen  وبعدها ستقوم باختيار الخيار screen saver settings وستقوم هناك بتقليل المدة المتواجدة أمام الخيار On resume, display logon screen  والذي توضحه الصورة أعلاه وبذلك ستغلق الشاشة بعد المدة التي قمت بتحديدها.
3- استخدام برنامج  Blue Lock
هذا البرنامج من البرامج الغير معروفة بشكل كبير ولكنه وحسب تجربتي الشخصية له فهو برنامج رائع جداً، حيث أنه يعتمد على واجهة بسيطة وهو برنامج محمول أي يعمل بدون تثبيته على الحاسوب. وظيفة البرنامج هي إغلاق شاشة الحاسوب أو سطح المكتب وذلك عن طريق استخدام البلوتوث، حيث بعد أن تقوم بتشغيل البلوتوث في حاسوبك وهاتفك الذكي فإنك ستلاحظظهور اسم بلوتوث الحاسوب على الهاتف وستختاره وبعدها تقوم بتحديد الوقت الذي ترغب به لكي تغلق شاشة الحاسوب فقط من خلال استخدام البلوتوث الخاص بهاتفك.
4- باستخدام الفلاش ميموري  USB
الطريقة الأخيرة لحماية حاسوبك هي استخدام الفلاش ميموري وهي طريقة رائعة جداً، ويمكن القيام بهذه الطريقة من خلال استخدام برنامج مميز ومجرب يحمل اسمPredator  وهو متواجد بنسختين 32 و64 بت. يتميز البرنامج بالبساطة حيث فقط عليك أن تضع الفلاشة في الحاسوب وبعدها عيلك أن تقوم باختيارها ووضع كلمة مرور لها وعندها لن يتمكن أي شخص من فتح حاسوبك بدون استخدام تلك الفلاشة، وبمجرد نزعها من الحاسوب فإن شاشة الحاسوب ستغلق. ولكي تتعرف أكثر على البرنامج يمكنك أن تقوم بمراجعة الدرس الذي قام حوحو بشرحه عن هذا البرنامج من هنا.
تحميل نسخة برنامج Predator لنواة 64 بت
تحميل نسخة برنامج Predator لنواة 32 بت
---------------
الموضوع من طرف مالك كبريال


المصدر : http://www.igli5.com/2017/05/4_5.html


تعبيراتتعبيرات