الأربعاء، 31 مايو 2017

تسريبات حول شهادة مدير "إف بي آي" المُقال أمام الكونغرس.. ماذا قال عن ترامب؟

تسريبات حول شهادة مدير "إف بي آي" المُقال أمام الكونغرس.. ماذا قال عن ترامب؟


ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، الأربعاء 31 مايو/أيار، نقلاً عن مصدر مطلع أن المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي "إف بي آي"، جيمس كومي، ينوي تأكيد تقارير ذكرت أن الرئيس دونالد ترامب ضغط عليه لإسقاط تحقيق في شبهة وجود صلات بين مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين وروسيا وذلك في شهادة أمام الكونغرس.

كانت لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ قالت في 19 مايو/أيار إن كومي الذي أقاله ترامب في وقت سابق من هذا الشهر سيُدلي بشهادته أمام اللجنة.

وقالت "سي إن إن" إنه قد يُدلي بشهادته في مطلع الأسبوع المقبل.

وقد أثار دونالد ترامب عاصفة سياسية بإقالته مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي)، جيمس كومي، الذي كان يقود التحقيق الذي تجريه وكالته في مزاعم التدخل الروسي في حملة انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي والتواطؤ المحتمل مع حملة ترامب، وفق تقرير سابق لهاف بوست عربي.

وقال ترامب إن الخطوة، التي كان لها وقع الصدمة في واشنطن، جاءت نتيجة للطريقة التي تعامل بها كومي مع فضيحة تتعلق برسائل إلكترونية شملت المرشحة الديمقراطية للرئاسة في ذلك الوقت هيلاري كلينتون. وسارع الديمقراطيون باتهام ترامب بوجود دوافع سياسية وراء قراره إقالة كومي.

وأثار كومي الجدل بشأن موقفه من تحقيق في استخدام كلينتون بريدها الإلكتروني الخاص خلال عملها وزيرة للخارجية. وأوضح مكتب "إف بي آي" الثلاثاء 9 مايو/أيار الجاري، التصريحات التي أدلى بها كومي بشأن المسألة الأسبوع الماضي.


المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/05/31/story_n_16899592.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات