الأربعاء، 31 مايو 2017

طيران الإمارات تجبر أطقم الطائرات التايوانيين على وضع شارة أغضبت الخارجية التايوانية.. وأبوظبي تتراجع

طيران الإمارات تجبر أطقم الطائرات التايوانيين على وضع شارة أغضبت الخارجية التايوانية.. وأبوظبي تتراجع


قالت وزارة الخارجية في تايوان، اليوم الأربعاء، 31 مايو/أيار 2017، إنها احتجَّت لدى شركة طيران الإمارات، التي مقرها دبي، بسبب تقارير عن أن الناقلة الجوية طلبت من أطقم الطائرات التايوانيين التوقف عن وضع علم الجزيرة على ملابسهم الرسمية، وذلك بضغط من بكين.

وجرى تناقل صور لرسالة إلكترونية داخلية هذا الأسبوع، قيل إنها أرسلت إلى موظفي طيران الإمارات، وتأمر أطقم الطائرات باستخدام شارة العلم الصيني بدلاً من شارة العلم التايواني. وقالت الرسالة إن هذا التوجيه مرتبط بطلب من الحكومة الصينية.

وتعتبر الصين تايوان إقليماً منشقاً بعدما فرَّ القوميون إليها في عام 1949، عقب هزيمتهم في الحرب الأهلية لصالح الشيوعيين. ولم تستبعد الصين استخدام القوة لبسط سيطرتها على تايوان التي تمارس حكماً ذاتياً.

وقالت وزارة الخارجية التايوانية لرويترز، إن مكتبها التمثيلي في دبي احتج لدى طيران الإمارات.

وأضافت الوزارة في بيان "بعد بضع ساعات أرسلت الشركة رسالة بالبريد الإلكتروني للاعتذار، وقالت إن الطلب لم يكن سليماً ولم يكن مناسباً، لكنها على الرغم من ذلك طلبت من أفراد الطاقم التايوانيين عدم وضع أي شارات أعلام، بما في ذلك علمنا".

وقالت الوزارة إن طيران الإمارات لم تأمر أفراد طاقمها التايوانيين بوضع شارة علم الصين.

ولم تعلق طيران الإمارات بشكل مباشر على صور البريد الإلكتروني، لكنها قالت إن رسالة بريد إلكتروني داخلية أمس الثلاثاء طلبت من أفراد الأطقم إزالة شارة علم من على ملابسهم الرسمية، ووضع أخرى بدلاً منها.

وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات "هذه الرسالة أرسلت بالخطأ، وتم سحبها بعد ذلك. نيتنا هي إلغاء شارات الأعلام التي يضعها جميع أفراد أطقمنا، وذلك ضمن تحديث نظام الزي الخاص بنا".

وأضافت: "جميع أفراد الأطقم لم يعودوا ملزمين بوضع شارة علم كجزء من زيهم الرسمي. تعتذر طيران الإمارات عن الخطأ في التواصل".

وقالت هوا تشون ينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية في مؤتمر صحفي يومي، إنها لم تسمع عن الواقعة ولا تعلم عنها شيئاً.



المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/05/31/story_n_16899902.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات