الأربعاء، 31 مايو 2017

على غرار فيسبوك.. تويتر تسمح بتنقية الرسائل الواردة إليك من أشخاصٍ لا تتابعهم

على غرار فيسبوك.. تويتر تسمح بتنقية الرسائل الواردة إليك من أشخاصٍ لا تتابعهم


أضافت شركة تويتر، اليوم الأربعاء 31 مايو/أيار، قائمة جديدة في صندوق الوارد باسم Requests أو "طلبات"، تساعد في تنقية الرسائل، وأيضاً حماية مستخدمي الموقع من الرسائل المسيئة وغير المرغوب فيها.

https://www.engadget.com/2017/05/30/twitter-requests-inbox-collects-dms/

ونشرت الشركة إعلاناً، أمس الثلاثاء، 30 مايو/أيار، جاء فيه: "إذا كانت إمكانية إرسال رسائل خاصة إليك متاحةً للجميع، وأرسل لك شخصٌ ما لا تتابعه رسالةً، فستذهب رسالته إلى قائمة "Requests" أو "طلبات"، ومن خلال هذه القائمة يمكنك قبول أو حذف الرسالة. إذا قبلت الرسالة فإنَّها تنتقل إلى صندوق الوارد الخاص بك"، وفقاً لموقع Engadget.








ووفقاً لصفحة الدعم في تويتر بعد تحديثها، فإنَّ حذف الرسالة لا يمنع هذا المستخدم من التواصل معك في المستقبل (تحتاج إلى حظره أو منعه من إرسال رسائل إليك)، ولكنَّه يُساعد في ترشيح وتنقية طلبات الرسائل التي تتلقاها.

وإذا قبلت رسالةً من مستخدمٍ في الماضي، فإنَّ الرسائل الجديدة من هذا المستخدم تذهب مباشرةً إلى صندوق الوارد الخاص بك، حتى إذا كنت ما زلت لا تتابع هذا الشخص.

وستكون كل الملفات المرفقة بالرسالة مخفيةً أيضاً كلما أرسل مستخدمٌ مجهول رسالةً خاصة إليك، لكن يمكن مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو بدون الموافقة على بدء المحادثة من خلال الضغط على زر "View Media" أو "مشاهدة".

وأخيراً، ستخضع المحادثات الجماعية أيضاً لنفس قواعد الموافقة أو الحذف إذا تمت إضافتك للمحادثة بواسطة شخصٍ لا تعرفه، وإذا كانت خاصية "مؤشرات قراءة الرسائل" مُفعلةً لديك، فإن الراسل لن يعلم أنَّك قرأت رسالته إلا إذا وافقت عليها.

وبالتأكيد، وبفضل قيود واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بتويتر، فإنَّ خاصية صندوق الرسائل الواردة الجديدة متاحة فقط الآن على تطبيقي تويتر الرسميين على نظامي التشغيل آي أو إس وآندرويد، ووفقاً للشركة، فإنَّه من المتوقع أن تظهر الخاصية على نسخة الويب خلال الأشهر القليلة القادمة.


المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/05/31/story_n_16899502.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات