الأربعاء، 27 سبتمبر 2017

#الشعب_يرفض_قيادة_المرأة.. سعوديون غاضبون من قرار الملك بالسماح للسعوديات بقيادة السيارة ويستشهدون بكلام ابنه

#الشعب_يرفض_قيادة_المرأة.. سعوديون غاضبون من قرار الملك بالسماح للسعوديات بقيادة السيارة ويستشهدون بكلام ابنه

لم تكن ليلة الثلاثاء، 26 أيلول/سبتمبر، عادية على السعوديين، فقد جاءهم الملك سلمان بن عبد العزيز أخيراً بخبر السماح للمرأة بقيادة السيارة، الأمر الذي لطالما انتظرته السعوديات، والذي من المتوقع أن تمتلئ شوارع المملكة بسياراتهن بعد 10 شهور من اليوم.

وكعادتها السعودية تنشر الأخبار ذات العيار الثقيل في الساعات الأخيرة من اليوم، حيث يرجح البعض ذلك تفادياً من أصحاب القرار لأي ردِّ فعل قد لا يتوافق مع قراراتها، لذلك اقتصر الجدال حول القرار على تويتر، الذي تصدّر فيه وسم #الشعب_يرفض_قياده_المرأة الترند الأول في السعودية الساعات الأولى من صباح الأربعاء، 27 سبتمبر/أيلول، وصبَّ فيه عدد كبير من السعوديين جام غضبهم منتقدين القرار.

واللافت في التغريدات التي انتشرت تحت هذا الوسم أن الغضب لم يقتصر على سعوديين، بل سعوديات أيضاً، وخاصة أن القرار جاء بعد يومين من احتفالات اليوم الوطني، التي شهدت اختلاطاً ورقصاً في شوارع العاصمة الرياض، الأمر الذي انتقده كثيرون، معتبرين أنَّ قيادة المرأة للسيارة ستزيد من الأمور تعقيداً، ولن تكون هناك ضوابط للاختلاط بعد اليوم.













مجتهد المغرد السعودي الشهير بدوره سارع لنشر تصريح قديم لولي العهد محمد بن سلمان، ربط فيه قضية السماح للمرأة بقيادة السيارة بمدى تقبل المجتمع لذلك الأمر، الذي لم يكن واضحاً بتغريدات السعوديين الغاضبة.




المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/09/27/story_n_18115316.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات