الاثنين، 6 نوفمبر 2017

أنباء عن لقاء العاهل السعودي بالحريري في الرياض.. والرئيس اللبناني يجمّد استقالة رئيس الحكومة إلى حين عودته لبيروت

أنباء عن لقاء العاهل السعودي بالحريري في الرياض.. والرئيس اللبناني يجمّد استقالة رئيس الحكومة إلى حين عودته لبيروت

قالت قناة العربية التلفزيونية الفضائية، الإثنين 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز التقى برئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري.

ولم تذكر القناة أي تفاصيل عن اللقاء.

وكان الحريري أعلن استقالته السبت 4 نوفمبر/تشرين الثاني من الرياض قائلاً "إن مؤامرة كانت تحاك لاستهداف حياته متهماً إيران وحليفتها جماعة حزب الله اللبنانية ببث الفتنة في العالم العربي".
في غضون ذلك، قال وزير العدل اللبناني، الإثنين 6 نوفمبر/تشرين الثاني، إن الرئيس اللبناني ميشال عون لن يتخذ أي إجراء يتعلق باستقالة الحريري قبل عودة رئيس الوزراء المستقيل إلى لبنان.
وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة رويترز: "الاستقالة يجب أن تكون طوعية بكل معنى الكلمة".
وتابع قائلاً نقلاً عن الرئيس اللبناني: "الاستقرار السياسي والأمني خط أحمر في ضوء استقالة الحريري".

وتداولت صحف لبنانية الحديث عن أن الحريري هو قيد الإقامة الجبرية في السعودية، وأن بيان الاستقالة من الحكومة صدر بقرار من الرياض.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية بعددها الصادر الإثنين 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قال خلال لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إنه "يخشى أن يكون الحريري في الإقامة الجبرية".

وجاءت تصريحات السيسي التي نقلتها صحيفة الأخبار، بعد ساعات من إعلان رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري استقالته من العاصمة السعودية الرياض.



المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/11/06/story_n_18476958.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات