الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

صحيفة تركية: هكذا منعت أنقرة حدوث انقلاب على أمير قطر ليلة فرض الحصار

صحيفة تركية: هكذا منعت أنقرة حدوث انقلاب على أمير قطر ليلة فرض الحصار

قالت صحيفة يني شفق المقربة من السلطات التركية الثلاثاء 26 ديسمبر/ كانون الأول 2017، إن قوات بلادها منعت انقلاباً عسكرياً ضد أمير قطر الأمير تميم بن حمد أل ثاني في 5 يونيو/حزيران، ليلة إعلان دول الخليج حصارها للدوحة، عبر 200 جندي من العمليات الخاصة التركية تمركزوا بقصر الحاكم في الدوحة.

وبحسب تقرير الصحيفة التركية فإن هذا التدخل جاء بعد اتصال هاتفي أجراه أمير قطر مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تباحثا فيه الأزمة التي تعتبر واحدة من أكبر أزمات الشرق الأوسط.

وزعم التقرير أن القوات العسكرية التركية قامت بحماية قصر الأمير قبل أن تحاول القوات السعودية والإماراتية تدبير الانقلاب المخطط له وتعيين ابن شقيقته الموجود في العاصمة البريطانية بحسب ما ذكرته يني شفق.

وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن وجود مخطط من قبل دول الحصار للتدخل عسكرياً في قطر، فقد أشار إليه في وقت سابق أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي يلعب دور الوساطة بين قطر وتلك الدول.

حينها تحدث الأمير في مؤتمر صحفي خلال زيارته للعاصمة الأميركية واشنطن عن نجاح الوساطة في وقف تدخل عسكري عقب اندلاع الأزمة الخليجية، وقال إن الخيار العسكري مستبعد حالياً.




المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2017/12/26/story_n_18908734.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات