الأربعاء، 21 فبراير 2018

سنة أولى بطولة.. 7 أبطال جدد في رمضان المقبل على رأسهم أكرم حسني ودينا الشربيني

سنة أولى بطولة.. 7 أبطال جدد في رمضان المقبل على رأسهم أكرم حسني ودينا الشربيني

تحمل دراما رمضان من كل عام مفاجأة للجمهور بظهور بطل جديد، فنان يظهر في دور البطولة المطلقة للمرة الأولى. ولكن في رمضان المقبل تختلف الأوضاع، فالمفاجأة ستتحول إلى مفاجآت.

فبدلاً من ظهور نجم أو اثنين في دور البطولة المطلقة للمرة الأولى، هناك 7 مسلسلات، أبطالها يخوضون تجربة البطولة المطلقة للمرة الأولى، وهو أكثر موسم حدثت فيه هذه الظاهرة.




أكرم حسني يخلع عباءة الرجل الثاني







s



تألق الفنان أكرم حسني في العديد من برامج الكوميديا بشخصية "سيد أبو حفيظة" التي قدمها من قبل، ونجح من خلالها في دخول عالم الفن، ليظهر العام قبل الماضي (2016) في دور الرجل الثاني بفيلم "كلب بلدي"، ليقدم أول أدواره مع الفنان أحمد فهمي، ثم يعود مرة أخرى مع أحمد فهمي العام الماضي (2017) ليقدم الدور نفسه في مسلسل "ريح المدام". وأخيراً، دور الرجل الثاني مع تامر حسني في فيلم "البدلة" الذي سيُعرض قريباً.

أكرم حسني يظهر بدور البطولة المطلقة في رمضان المقبل من خلال مسلسل "الوصية" الذي يشاركه بطولته أحمد أمين مقدم البرنامج الكوميدي "البلاتوه"، وهو بداية مشابهة تماماً لبداية أكرم حسني، ويشاركهما البطولة كل من ريم مصطفى، وأمير الشريف وخالد كمال، من تأليف أيمن وتار ومصطفى حلمي، ومن إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبو ذكري.

وبدأ فريق العمل تصوير المسلسل منذ فترة قريبة بعدما انتهى أكرم حسني من تصوير دوره كاملاً في فيلم "البدلة" الذي عطَّل تصوير المسلسل عدة أيام، حيث من المنتظر أن ينتهي تصوير المسلسل في مايو/أيار 2018.




ماجد المصري على خطى ياسر جلال








s



شهدت دراما رمضان العام الماضي (2017) ميلاداً جديداً للفنان ياسر جلال، الذي قدم أولى بطولاته المطلقة في "ظل الرئيس" وحقق نجاحاً كبيراً، وذلك بعد مشوار طويل امتد نحو 20 عاماً، قضاها في دور الرجل الثاني أو البطولات الجماعية، وهي مسيرة مشابهة تماماً لمسيرة الفنان ماجد المصري، الذي يقدم هذا العام (2018) أولى بطولاته المطلقة من خلال مسلسل "الجنرال"، بعد مسيرة امتدت أكثر من 20 عاماً، قدم خلالها أدوار البطولة الجماعية والرجل الثاني.

وكان المسلسل، في البداية، يحمل اسم "عِشرة جميلة"، قبل أن يتم تغيير اسمه ليصبح "الجنرال"، وذلك بعدما تم تغيير الاسم أكثر من مرة ليتم الاستقرار في النهاية على هذا الاسم.

وتعاقد منتج المسلسل، ممدوح شاهين، مع مجموعة كبيرة من النجوم العرب؛ من سوريا قصي خولي ونسرين طافش، ومن تونس فريال يوسف، ومن العراق المطربة كلوديا حنا، بالإضافة إلى عدد من الفنانين المصريين، منهم عبد العزيز مخيون ومحمود حجازي.

المسلسل من تأليف سامح سر الختم، وإخراج أحمد المصري، وإنتاج ممدوح شاهين، ومن المنتظر البدء في تصويره نهاية هذا الشهر، وبالتحديد يوم 27 فبراير/شباط 2018.




ظافر العابدين.. بطولة أولى بفورمات إسباني







s



بعدما نجح في تحقيق شعبية كبيرة بمصر، من خلال عدة أعمال شارك في بطولتها؛ مثل: "تحت السيطرة"، و"أريد رجلاً"، و"الخروج" و"حلاوة الدنيا"- يخوض الفنان التونسي ظافر العابدين أولى بطولاته في الدراما المصرية من خلال مسلسل "ليالي أوجيني"، الذي تشاركه بطولته أمينة خليل.

وكان المسلسل، في البداية، يحمل اسم "أكاسيا"، قبل أن يتم تغييره إلى "ليالي أوجيني"، وهو مسلسل مأخوذ عن فورمات إسباني، حيث اختار ظافر فكرة الفورمات بعدما أثبتت نجاحها في مصر خلال التجارب السابقة؛ مثل مسلسلات "طريقي"، و"جراند أوتيل" و"حلاوة الدنيا".

وتدور قصة المسلسل في منتصف القرن الماضي، وبالتحديد في عام 1946، بين محافظتي القاهرة وبورسعيد، وهي الحقبة الفريدة بتاريخ مصر، التي كان يجتمع على أرضها في تلك الفترة العديد من الجنسيات من أوروبا وآسيا، حيث يستعرض المسلسل تلك الفترة، بما فيها من مميزات مثل الطابع المعماري الأوروبي الغالب على مبانيها، والعلاقة بين الطبقات الأرستقراطية والبرجوازية والكادحة، وملابس وطباع ومصطلحات المجتمع خلال تلك الفترة.

المسلسل يشارك في بطولته مع ظافر العابدين وأمينة خليل، كل من كارمن بصيص، وليلى عز العرب، وخالد كمال، وإنجي المقدم، ومريم الخشت، وانتصار، وأسماء أبو زيد، ومراد مكرم. سيناريو إنجي القاسم وسماء أحمد عبد الخالق، وإخراج هاني خليفة.




دينا الشربيني .. بطولة بقوة الدفع







s



تنضم إلى قائمة الأبطال الجدد الفنانة الشابة دينا الشربيني، من خلال مسلسل "المعجزة" الذي تقدمه في رمضان المقبل، والذي يشاركها بطولته مصطفى فهمي، وياسر علي ماهر، وأحمد العوضي، وصفاء الطوخي، ومحمد شاهين، وعمر السعيد، وآية سماحة. من تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج شريف إسماعيل.

ولم تشبه دينا سابقيها في تحقيق نجاحات كبيرة أهّلتها لاحتلال مكانة البطولة، ولكن التركيز على الفنانة الشابة في الفترة الأخيرة وعلى شائعات حول زواجها بعمرو دياب، زاد من نجوميتها، دون أن تقدم ما يساويها على المستوى الفني، وهو ما جعلها تصعد بسرعة الصاروخ إلى دور البطولة.




كريم فهمي.. بطل على اسم شقيقه







s



يخوض الفنان الشاب كريم فهمي هو الآخر أولى بطولاته المطلقة خلال هذا الموسم، من خلال مسلسل "أمر واقع"، الذي يشارك في بطولته كل من ريم مصطفى، ونجلاء بدر، وأحمد وفيق، وملك قورة، وياسر المصري، ودينا فؤاد، ونهي عابدين، ونبيل الحلفاوي. من تأليف محمد رفعت، وإخراج مجدي السمري.

ويتشابه كريم فهمي مع دينا الشربيني في ظروف صناعة البطل، فهو لم يحقق نجاحات كبيرة كفنان ويملك في رصيده 10 أعمال فقط، معظمها شارك فيها كبطولة جماعية أو كدور ثانٍ، ورغم أنه لم يلمع بالشكل المطلوب، فإنه اكتسب شهرته في المقام الأول كشقيق للفنان أحمد فهمي، الذي كان بمثابة تأشيرة دخوله للفن.




مصطفى خاطر.. مخاطرة البطولة







s



نجح الفنان الشاب مصطفى خاطر في تحقيق شعبية كبيرة من خلال "مسرح مصر"، وزادت شعبيته بعدما نجح في تقديم أدوار متنوعة بعد خروجه من عباءة أشرف عبد الباقي وظهوره في أعمال أخرى حققت نجاحاً كبيراً؛ مثل: "نيللي وشريهان"، و"هربانة منها" وفيلم "هروب اضطراري"، ليدخل بعدها عالم البطولة المطلقة من خلال المسلسل الكوميدي "ربع رومي"، وهي الخطوة التي قد تعيده كثيراً للوراء إذا لم يحقق النجاح المنتظر.

"ربع رومي"، من بطولة مصطفى خاطر، وبيومي فؤاد، وهالة فاخر، ومحمد سلام، وإدوارد، وميرنا جميل. من تأليف مصطفى عمر وتامر إبراهيم، وإخراج معتز التونين، وإنتاج تامر مرسي.

وبدأ مصطفى خاطر تصوير العمل منذ أسبوع في مدينة الإنتاج الإعلامي، قبل أن ينتقل بعدها للتصوير الخارجي.




علي ربيع.. البحث عن نجاح درامي







s



بطل آخر من أبطال "مسرح مصر"، يخوض بطولته الأولى في الدراما، وهو الفنان الشاب علي ربيع، القطب الثاني في مسرح مصر مع مصطفى خاطر، حيث مر الفنان الشاب بمرحلة متذبذبة خلال الفترة الماضية ما بين نجاح وإخفاق وإشادة وانتقادات، ما بين أعمال حققت نجاحاً كبيراً وأخرى لم يحالفه فيها التوفيق.

ولكن آخر أعماله، كان فيلم "خير وبركة" الذي عُرض نهاية العام الماضي (2017)، وحقق إيرادات جيدة تخطت 10 ملايين جنيه، في الفيلم الذي شاركه بطولته زميله في "مسرح مصر" محمد عبد الرحمن.

وهو ما شجع علي ربيع على اتخاذ خطوة البطولة المطلقة في الدراما، من خلال مسلسل "سك على إخواتك"، ليحقق نجاحاً درامياً موازياً لما حققه من نجاح في السينما حتى لو كان متوسطاً.

المسلسل من بطولة علي ربيع، وسهر الصايغ، وصلاح عبد الله، وسلوى خطاب، وصبري فواز، وهَنا الزاهد، وكريم عفيفي، وميرنا نور الدين. من تأليف كريم فهمي وإياد شهاب، ومن إخراج وائل إحسان.


المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2018/02/20/story_n_19278810.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات