الثلاثاء، 20 فبراير 2018

"يجبرونهم على تناول قيئهم"! مشاهد تعذيب مسرَّبة من مركز لرعاية أطفال التوحد تثير غضب التونسيين

"يجبرونهم على تناول قيئهم"! مشاهد تعذيب مسرَّبة من مركز لرعاية أطفال التوحد تثير غضب التونسيين

سَرَّبت مربيةٌ في مركز لرعاية الأطفال مرضى التوحد بولاية أريانة بتونس، فيديو لزميلتها وهي تعذب أحد الأطفال. المربية التي اشتغلت في المركز لمدة شهرين، شبَّهته بـ"غوانتنامو" بسبب ما شاهدته فيه من ممارسات.







وزارة الشؤون الاجتماعية أصدرت بلاغاً أكّدت فيه أنها أرسلت فريقاً للوقوف على ملابسات الحادثة، وتبيَّن أنَّ الأمر يتعلق بمدرسة خاصة، لا تعود إلى وزارة الشؤون الاجتماعية، كما تبيّن من خلال البحث الأولي أنها تمارس نشاطها دون ترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية.

وزيرة المرأة والأسرة والطفولة نزيهة العبيدي، أكدت أنها تواصلت مع مندوب الطفولة في تونس مباشرة، بعد مشاهدة الفيديو لإجراء البحث، وأكدت أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق كلِّ من تسبَّب في تعذيب أطفال المركز.

المندوب العام لحماية الطفولة، مهيار حمادي، قال إن التجاوزات التي تم تسجيلها في مركز رعاية أطفال التوحد ليست الأولى من نوعها.

أوقفت الشرطة مديرة المركز ومربيتين ظهرتا في الفيديو، ولم ينف أحد من الموقوفين خلال التحقيق أن هذه المشاهد تجري في المركز. النيابة العامة احتفظت بالمتهمات، وبدأت بقضية بتهمة "التعذيب وسوء معاملة القصر والاعتداء بالعنف على الطفولة".

يبدو أن هذه الحادثة لم تكن الأولى في سجل المربية، فبعد انتشار الفيديو نشر فنان تونسي فيديو، أكّد فيه أن الفتاة التي اعتدت على الطفل بمركز أطفال التوحد بأريانة، هي نفسها التي اعتدت على شقيقه بكرسي في المطاعم، لمجرد أنه سأل هل الكرسي متاح، مشيراً أنه سبق وقدم بها شكوى لدى الشرطة.





المصدر : http://www.huffpostarabi.com/2018/02/20/story_n_19278120.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات