الثلاثاء، 3 أبريل 2018

شركة موزيلا تطلق متصفح جديد خاص بالواقع الافتراضي والمعزز تحت إسم Firefox Reality

شركة موزيلا تطلق متصفح جديد خاص بالواقع الافتراضي والمعزز تحت إسم Firefox Reality

 الواقع الافتراضي يكتسب شعبية متزايدة في السوق. لذلك ، لا تريد موزيلا أن  تبقى في الورار وأعلنت عن متصفحًا جديدًا تم تصميمه خصيصًا للواقع الافتراضي (VR) ، مع نظارات مثل HTC Vive Pro ، وللواقع المعزز (AR) ، مع نظارات مثل نظارات HoloLens اسمه Firefox Reality.

تتمتع شركة Mozilla بتاريخ طويل في دعم الواقع الافتراضي ، حيث أنها على سبيل المثال تعتبر أحد المطورين الرئيسيين لـ WebVR ، وهي واجهة برمجة لتطبيقات جافا سكريبت التي تسعى إلى تسهيل دمج محتوى الواقع الافتراضي في متصفحات الجوال وأجهزة الكمبيوتر ، بطريقة مشابهة لما يفعله HTML5 مع مقاطع الفيديو.
مع متصفحFirefox Reality الجديد ، تريد موزيلا أن تضع نفسها كشركة رائدة في طريقة الوصول إلى الإنترنت في المستقبل ، على الرغم من أنه غالباً أنه في كثير من الحالات من الصعب التنبؤ بكيفية القيام بذلك خلال ال 10 سنوات المقبلة . و في الوقت الحالي ، سيكون المتصفح متوافقًا عند إطلاقه مع منصات HTC Vive Focus و Wave.و في المستقبل ،  سيتوافق مع Daydream و Gear VR وغيرها من الأجهزة التي تستند إلى منصة Qualcomm ، أو مع Magic Leap.
سيكون متصفح Firefox Reality متاحًا للتحميل في أواخر الصيف الحالي . وتعتقد موزيلا أنه مستقبل صفحات الويب ستكون مترابطة مع الاستخدام التقليدي الذي نقوم به الآن مع الواقع الافتراضي لرؤية محتوى معين مختلف وجديد.



المصدر : http://www.igli5.com/2018/04/firefox-reality.html


تعبيراتتعبيرات