السبت، 30 سبتمبر 2017

هل نحن مخيَّرون فيما نريد تحقيقه أم كتب القدر علينا وأصبحنا مسيرين له؟

هل نحن مخيَّرون فيما نريد تحقيقه أم كتب القدر علينا وأصبحنا مسيرين له؟

حاولت أن لا أضع نفسي في حيرة من أمري، مع ذلك وضعتني الأيام أن أحتار فيما لا أريد، وأنتظر ما أريد، وما زلت أبحث في منجم الأهداف والطموح عما أريد من حقوق أصبحت للبعض حقائق، وما زال لي تنقيب في حقول الأمنيات؛ لكي أسكن النفس التي تعبت فيما تريد، ومن يطفئ لهيب هذا الطموح غير كبير قادر على تحقيق ما تريده نفسي، فقد أدمنت التعب منذ صغري للحصول على هدفي، ولم أكن يوماً تابعاً لأي أحد غير ربي ونفسي، ومخطط أرسمه ليلاً على جدار العقل لأحققه في اليوم التالي.

لم أستطِع أبداً تغيير مسار ما أريد، أو تغيير قِبلة ما أحب، وترددت كثيراً في تغيير دروب ما أريد بسبب دعوات البعض لي، وحسب ما واجهت من طرق مقفلة من بعض البشر.

المنع حقيقة كان ممن حولي أكثر من الغرباء؛ لأن الأقربين يتطلعون إلى ما تريد، ولكن الغرباء لا يفهمون ما يدور في خلجات نفسك من مد وجزر للروح، وأحزان وأفراح تموج في الروح.

أنت تستطيع تقييم ما تريد حسب معرفتك الثقافية، وحسب ضيق ثقافتك وما تقرأ وما تواجه من تجارب، ولكن وعندما تتوسع ثقافتك حتماً سيكون الاتجاه والبوصلة مختلفين في الاتجاه والهدف.

ومهما حاولت نفسي من صدّي عما أريد أجد نفسي أغيّر الطريق لنفس الهدف ونفس المراد، ولم أجد لذلك غير هذا السبيل، كنت أواسي نفسي وأعيش هذا الحلم يوماً بيوم، وأسجل لحظاته بمذكرات عقلي وصفحات حياتي، كنت أخشى أن يسرق ويبخر أحدهم دون قصد من ذلك الحلم الذي أردته، ويتطفل على حبل أفكاري وأحلامي المسترسلة بكل أناقة وجمال وهدوء أنثى بطعم الإحساس والكلمات التي أثرت بالكبير المثقف قبل الصغير المتواضع، ثقافة خطت روحي، بجمال عيني وهدوء روحي ورونق ابتسامتي حتى توالت الأيام، وذكرتني بأن أملي الوحيد في هذه الحياة لا بد أن يثمر يوماً تلك النخلة التي قمت برعايتها لتثمر الثمر المبارك الذي تستفيد منه نفسي والبشر والعباد.

كل يوم أرى ما أبحث عنه، ويزيدني تعلقاً به حتى يجعلني لا أستطيع الاستغناء عنه، ولا عن طريقه ولا أنين صوته كل يوم.. سأبقى أتطلع إلى ما أطمح إليه حتى لو طال وفقد بريق نوره، ولكن أنا حازمة ومصرة على الهدف الذي هو بمثابة تحقيق بمراقبة الآخرين له، وسؤالهم المستمر: هل تحقق أم ما زال قيد الانتظار؟





ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.


المصدر : http://www.huffpostarabi.com/hanaa-alali/-_13421_b_18061142.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات