الاثنين، 18 سبتمبر 2017

عصر التجاهل الذهبي

عصر التجاهل الذهبي

إذا كنت تعلم أن هناك من يصبو تفكيره فقط في تفكير قاصر على عالمه هو ولا يمكن أن يخرج من عباءة "الأنا " خاصته، فعليك بالتجاهل المحض.

واقصد التجاهل هنا هو حقاً التجاهل مادياً ومعنوياً وليس فقط "لقد تجاهلته" ومضيت، وما زلت تتحرق من دواخلك وتنشب الحرائق في كريات دمك الحمراء، ولا يقدر الغيظ على اتخاذ سبيل سوى إبداء ملامح وجهك، ويكأنك تحولت إلى تنين، وأصبحت النيران تخرج من أذنيك تحرقك.

في عالمنا المصري ذي النظرة السادية لدى الحياة الجامعية، وفور خروجك من عنق الزجاجة، وذلك بالطبع هراء لأنك في الواقع أنت رأسك موجود لأسفل، فبالتالي تخرج من عنق الزجاجة إلى الزجاجة نفسها.

فيبدأ الحكم عليك من بدء هذه السنة اللعينة التي أجدها ملاذاً لكل مَن يستطيع الغش قدر الإمكان ولا يتقي الله في مستقبله.

ومن ثم بدأت نظرات البعض لطالب الجامعة الخاصة تبدأ وكأنه شاب آتٍ من القاع وقبع فيه ولا يجد له مستقبلاً غير الجامعة الخاصة.

ففي ذات مرة كنت بجلسة مع بعض المقربين لديّ، ولكن على الناحية الأسرية، وقد كنت في تلك السنة أتممتها بتقدير عام امتياز، ولكن إن كنت من حلف الجامعة الخاصة ستعلم أنني أتحدث عن نظام الساعات الأميركية المعتمدة، ولكن اتقاء لدوري لشرح ماهية هذا النظام لكثير من الناس أقول إنني حصلت على تقدير كذا، وأفاجأ أنا الأخرى برد يقع على وقع الصاعقة ومفاده (ما انتي جايبة المجموع بفلوسك) في البداية سكتت لبرهة حتى أصل لدرجة من الاستيعاب للكلمة، ومن ثم أبدأ الدفاع عن نفسي بأني شخص لا أبرح حتى أبلغ مرادي.

في الواقع هذه تفاهة منّي بأني حتى وضعت الكلمة على عاتقي واتخذتها مناطاً للتفكير فيها بالأساس.

لا أحد يعلم ما تؤول إليه نفسك من صراعات داخلية حتى تصل لما تريد وحتى وإن كانت اهتماماتهم تختلف بالكلية تماماً عن أفكارك وأولوياتك الحياتية.

لا تجعل من مثبّطيك طريقاً لك حتى تصل بالنهاية إلى الهاوية، ولا تجعل لأذنيك ممراً لعقلك حتى تفلتر كلامهم بالأساس، بل اجعله ناحية الأذن الأخرى، وليخرج ذاك الكلام وقائلوه إلى الجحيم.

تجاهل حتى لا تكون ضحية كلمات بالنهاية جعلت من إنسان طموح إنساناً كل همّه آراء الغير.





ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.


المصدر : http://www.huffpostarabi.com/dina-mahmoud-hussein/post_15928_b_18024824.html?utm_hp_ref=arabi&ir=Arabi


تعبيراتتعبيرات